الجمعة، 7 يونيو، 2013

ما هو الباكتراك؟


ما هو الباكتراك؟ What is backTrack?



الباكتراك : هو إصدار من إصدارات اللينوكس مفتوحة المصدر ,, يمكن تشغيلها من خلال الهارديسك ، أو من خلال دي في دي ، أو من خلال فلاش ميموري، وتهدف هذه الإصدارة بشكل خاص لاختبار الأمان من الاختراقات، وتحتوي عالكثير من الأدوات الخاصة، وتم بناء هذه الإصدارة استناداً على نظام اليوبنتو الشهير.



تاريخ الباك تراك BackTrack History



نشأت هذه الإصدارة من خلال اندماج اصدارين من إصدارات اللينوكس السابقة المتنافسة فيما بينها والتي كانت ترتكز على اختبار الاختراق.

slax وهي طريقة الإقلاع وتشغيل نظام التشغيل من خلال Live CD بمعنى ضع السي دي وقم باعادة التشغيل سيتم تشغيل النظام من خلاله. وقد قام بتطوير هذا النظام Mati Aharoni وهو مستشار بالأمن الإسرائيلي.


أدوات الباكتراك BackTrack Tools



تقدم توزيعة الباكتراك العديد من الأدوات وتمكن المستخدم من سهولة الوصول إليها ابتداءاً من البحث عن المنافذ كسر كلمات المرور والحصول عليها "الحصول على كلمات المرور الأصلية". وكما ذكرنا أدوات لتشغيل النظام من خلال دي في دي أو فلاش ميموري مع أمكانية تثبيت النظام على الهارد ديسك الخاص بجهاز الكمبيوتر.

ومن ضمن هذه الأدوات:




Metasploit integration
RFMON Injection capable wireless drivers
Kismet
Nmap
Ophcrack
Ettercap
Wireshark (formerly known as Ethereal)
BeEF (Browser Exploitation Framework)
Hydra
Cisco OCS Mass Scanner A very reliable and fast scanner for Cisco routers with telnet/enable default password.
Quypt (Terminal Emulator) (which is private software by Crimson Hacking group, which has leaked to the Mainstream) Blackhat
A large collection of exploits as well as more commonplace software such as browsers.


اصدارات الباكتراك BackTrack Releases

الاصدار تاريخ الإصدار BackTrack v.1.0 Beta February 5, 2006 The BackTrack project released its first non-beta version (1.0) May 26, 2006 BackTrack 2 final released. March 6, 2007 BackTrack 3 final released. June 19, 2008 BackTrack 4 final release. (Now based on Debian) January 9, 2010 BackTrack 4 R1 release May 8, 2010 BackTrack 4 R2 release November 22, 2010 BackTrack 5 release May 10, 2011

طبعاً صدرت نسخة 5r1 
وبعد صدور الاصدار الخامس.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

انتظار رأيكم في الموضوع